A- A A+

مجالس 3.3

أهلاً وسهلاً بك عزيزي مستخدم مجالس في هذه الصفحة، حيث سنستعرض سوياً أبرز الخصائص الجديدة لنسخة مجالس الثالثة والتي تم تطويرها لتواكب احتياجات المستخدمين باستمرار، وتساهم بشكل أكثر فعالية في تسهيل عملهم.

أولاً: ما يتعلق بالأعضاء

في نسخة مجالس الثالثة سيجد العضو مجموعة من الاضافات الجديدة والتي تضفي خيارات أوسع وسهولة أكبر في طريقة استخدام عناصر النظام والاستفادة منها. وهي كالتالي:

رُتب الأعضاء.

الأعضاء على أربعة رتب حالياً: مشرف، سكرتير، عضو، عضو سابق. سابقاً لم يكن واضحاً بشكل جيّد رتبة كل عضو. أما الآن فقد قمنا بعرض قائمة الأعضاء داخل أي اجتماع بشكل أفضل، حيث يظهر بياناً للأعضاء بصورهم ورتبة كل واحد منهم!

خاصية العضو السابق!

سابقاً، وفي حالة حذف العضو من مجلس معين لأي سبب كان، فأن هذا المجلس يختفي تماماً من عند هذا العضو حتى ولو كان قد حضر فيه اجتماعات وشارك فيها! ... حالياً ومع هذه الخاصية، فإن النظام تلقائياً ينقل العضو المحذوف إلى رتبة (عضو سابق)، ويسمح له بالاطلاع على الاجتماعات التي حضرها سابقاً، وفي قائمة أعضاء الاجتماع يكون ظاهراً بخلفية حمراء تميّزه عن غيره.

تحكّم بحجم الخط !

أصبح بإمكانك الآن تكبير حجم الخط أو تصغيره أو إرجاعه إلى الوضع الافتراضي عبر خيار التحكم بحجم الخط الموجود في جميع صفحات النظام.

حفظ التعليق كمسودة (Draft) دون نشره.

هل سبق لك أن رغبت أثناء كتابتك تعليقاً على أحد المواضيع أن تقوم بإقفال النظام والعودة لاحقاً لاستكمال كتابة تعليقك ؟ أصبح ذلك ممكناً الآن! حيث يقوم النظام تلقائياً بحفظ التعليق المكتوب كل 5 ثواني! فلو قمت بكتابة تعليقك دون أن تضغط على زر (أضف تعليقك) ثم أغلقت الموضوع وعدت له لاحقاً، فستجد ما كتبت موجوداً وبإمكانك استكماله ثم اعتماده.
* ملاحظة: لابد من مراعاة مرور 5 ثواني أو أكثر بعد التوقف عن كتابة التعليق ليتم حفظ التعليق.

محرك بحث متقدم، وخيارات بحث إضافية.

عبر خيار (البحث المتقدم) أصبح بامكانك الآن اختيار المجلس الذي تريد إجراء عملية البحث فيه، وكذلك تحديد الفترة التي ترغب بها.

العودة لنتائج البحث بسهولة.

عند دخولك إلى أي نتيجة من نتائج البحث أصبح بالإمكان العودة إلى قائمة نتائج البحث بسهولة، عبر الرابط الذي يظهر في أعلى الصفحة.

إمكانية الحصول على الملفات المرفقة بأسماء عربية!

سابقاً، كان النظام يقوم بإعادة تسمية الملفات التي تم تسميتها بالعربية إلى رموز وأرقام انجليزية. أما الآن فيمكن أن يظهر الملف المرفق باسمه العربي.

تصميم جديد للنظام!

هل لاحظت تغيراً في النظام ؟ قمنا بإعادة تصميمه من جديد وتصغير الأيقونات ورأس الصفحة لنعطيك مساحة واسعة تساعدك أثناء استخدامك النظام.

رسالة تنبيه قبل تسجل الخروج.

لدواعي أمنية يقوم النظام بتسجيل الخروج تلقائياً عند مرور 30 دقيقة بدون أي نشاط. نحن نعلم أنك قد تكون مشغولاً في وسط الاجتماع دون أن تقوم بأي نشاط داخل النظام، لذلك وحتى لا نجعلك مظطراً لتسجيل الدخول مرة أخرى، تركنا لك رسالة تنبيه تظهر قبل تسجيل الخروج تسمح لك بالاستمرار في النظام، وعند مرور الوقت المحدد دون طلب الاستمرار يتم تسجيل الخروج من النظام.

الدعم الفني.

ستلاحظ الآن في الأعلى وأسفل محرك البحث خيار (الدعم الفني) والذي يسمح لك بالتواصل مع إدارة النظام لأي استفسار أو اقتراح.

ثانياً: ما يتعلق بالمشرف والسكرتير

من الجانب الآخر، وفيما يتعلق بالمشرف والسكرتير فقد تم إضافة بعض الخصائص المساعدة في العمل، وتفصيلها كالتالي:

صندوق الموضوعات.

هل سبق لك أن انشأت اجتماعاً وأضفت له المواضيع المقرر نقاشها، ثم تقرر تأجيل بعض المواضيع إلى اجتماع لاحق ؟ (صندوق الموضوعات) تم إنشائه حتى لا تظطر لحذف هذه المواضيع التي تم تأجيلها ثم إعادة إضافتها بعد إنشاء الاجتماع الجديد في وقت لاحق. حيث يمكنك الآن في مثل هذه الحالة أن تنقل المواضيع المؤجلة إلى صندوق الموضوعات، وعندما يتم إنشاء الاجتماع الجديد لاحقاً (والذي تم تأجيل نقاش هذه المواضيع إليه) يمكنك نقل المواضيع من صندوق الموضوعات إلى الاجتماع الجديد.
* ملاحظة: صندوق الموضوعات لايظهر الا للمشرف والسكريتر فقط، ولا يظهر للأعضاء أبداً.

ترتيب المرفقات.

يمكنك الآن إعادة ترتيب المرفقات بالشكل الذي يناسب أولويتها. عبر الضغط على علامة # الموجودة بجانب اسم الملف المرفق ثم إدخال رقم الترتيب الذي تريده.

تغيير التاريخ الافتراضي للاجتماع الجديد.

هل كنت تعاني من تحديد التاريخ عند انشاء اجتماع جديد ؟ حيث تجد فارقاً كبيراً بين التاريخ الظاهر وبين التاريخ الذي ترغب باختياره فتظطر لتغيير اليوم والشهر والسنة ؟ تقليلاً لهذا الجهد أصبح التاريخ الظاهر بشكل تلقائي عند إنشاء اجتماع جديد هو تاريخ اليوم. فلن تظطر (غالباً) لتغيير تاريخ السنة أو ربما الشهر.

إمكانية حذف التصويت.

بعد تطوير التصويت في النسخة السابقة (النسخة الثانية) ببعض الميزات والاضافات، أصبح بإمكان المشرف في هذه النسخة القيام بحذف التصويت لأي سبب يدعو لذلك.

تميز لون المشرف في قائمة الأعضاء.

في قائمة الأعضاء أصبح خلفية المشرف بلون غامق، والسكرتير بلون فاتح، بينما بقيت لون خلفية العضو باللون الأبيض.

أرسل تنبيهات أخرى للأعضاء!

هل سبق لك أن أنشاءت اجتماعاً وأرسلت الدعوات للأعضاء عبر التنبيه البريدي أو رسائل الجوال، ثم بعد ذلك رغبت في إرسال تنبيه آخر لهم؟ إما بسبب تغيير حصل في الاجتماع أو في أحد المواضيع ... أو غيره! الآن يمكنك ذلك، فمن الخيارات الموجودة في لوحة التحكم في صفحة (تحرير الاجتماعات)، تجد أمام كل اجتماع خيار يتيح لك إرسال رسالة تنبيه جديدة لأعضاء الاجتماع، كما يمكنك اختيار الأعضاء اللذين يصلهم التنبيه، وكذلك التحكم بمحتوى الرسالة!

احصائيات زيارة الأعضاء لمجلسك!

هل ترغب بمعرفة احصائيات حول عدد مرات زيارة الأعضاء لمجلسك ؟ وعدد مرات زيارتهم لكل اجتماع ؟ قد يكون هذا مفيداً لك في حال من الأحوال. لذا وضعنا للمشرف هذه الخاصية في مكانين:
   الأول: عند دخولك صفحة الاجتماع يمكنك الضغط على اسم أي عضو من الاعضاء لترى احصائيات حوله.
   الثانية: عبر لوحة التحكم، من خيار صفحة (الاحصائيات).

ثم الضغط على الايقونة الموجودة أمام عدد الزيارات لصفحات المجالس ، وستجد في الاسفل احصائيات كل عضو وعدد زياراته للمجلس، ولكل اجتماع.

إضافة مرفقات للقرار.

هل سبق لك أن احتجت لإضافة مرفق مع قرار تم اتخاذه في موضوع ما؟ الآن يمكن ذلك!

الجديد في النسخة السابقة 2.2

سيتم تسجيل خروجك تلقائياً من النظام بعد ثانية، هل ترغب في الاستمرار داخل النظام؟